منتدى 4 شباب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


    تقرير مفصل و شامل عن BMW X5 4.8is

    Mido
    Mido
     
     


    عدد المساهمات : 511
    نقاط : 1589
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010

    تقرير مفصل و شامل عن BMW X5 4.8is Empty تقرير مفصل و شامل عن BMW X5 4.8is

    مُساهمة من طرف Mido الخميس فبراير 03, 2011 9:38 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقدم لكم تقرير مفصل و شامل عن BMW X5 4.8is

    تعتبر الــ X5 من اكثر السيارات الفخمة نجاحاً على مستوى الجيب او الواجن
    وتعتبر شركة BMW
    من الشركات السباقة في انتاج هذا النوع من طراز الجيب
    صنعت ال BMW سيارة الــ X5 باكثر من نوع تختلف هذه الانواع عن بعضها
    في المكينة او المحرك وبعض المواصفات الترفيهيه
    وآخر ماصنعت BMW هو الــX5 4.8
    ونزلت الــ 4.8 الاسواق في نهاية الــ 2003 وبداية الــ 2004
    خلونا ناخذ فره على مواصفات السيارة
    الابعاد
    الطول 466.7 سم
    العرض 192.5 سم
    الأرتفاع 168.8 سم
    الوزن 2275 كجم

    العجلات او الكفرات والجنوط
    الجنوط الخلفية 10J x 20
    والامامية 9.5J x 20

    الكفرات الامامية 275/40 R 20 W
    الكفرات الخلفية 315/35 R 20 W
    فتحة مزدوجة في سقف السيارة

    الصدامات الامامية والخلفية
    الصدامات مزودة بزوائد ملونة بلون السيارة معطيتها شكل جميل جدا

    وهذا مايميز السيارة عن 4.4 و 3.0 خارجياً طبعاً
    انوار Xenon
    قابلة للتعديل والتغيير اتوماتيكياً

    أنوار المصايبح الامامية خالية من الهالوجين
    وايضاً انوار الضباب خالية من الهالوجين
    بالاضافة الى نظام تنظيف الانوار تلقائياً بسائل مضغوط
    حساست مطر للمساحات ( تزيد السرعة بزيادة المطر)
    حساسات مرايا جانبية لتوليد الحراره عند برودة الجو او الرطوبة او المطر او الضباب
    مساحات انوار امامية + حساساتها
    قراءة درجة الحرارة داخل وخارج السيارة
    التحكم في وضعية السيارة وقراءة الحمولة والاتجاه والانحراف من خلال الكومبيوتر الموجود في الشاشة
    قراءة الارتفاع عن مستوى البحر
    المقصورة الداخلية
    مقعد الراكب والسائق 8 اتجاهات قابلة للتعديل
    المقاعد الامامية قابلة للوضع الكلاسيكي او الرياضي
    ذاكرة لمقعد الراكب والمقود والمرايا الجانبية والداخلية
    تبريد وتدفئة للمقاعد الامامية
    دكاية وسط المقعدين الاماية تشمل التلفون وصندوق السيديات والاشرطة بالاضافة
    مكان الاكواب
    دكاية خلفية للركاب الخلفيين
    بالاضافة الى كونسول للتحكم في التبريد الخلفي
    والتحكم في مستوى الصوت وقنوات التلفزيون
    المقورة الرئيسية : وتشمل العدادات , السرعة الضغط, الخ
    وتشمل شاشة الكومبيوتر الرئيسية :
    1- عرض لمعلومات السيارة مثل:
    التبريد والتهوية, كمية الوقود المتبقية مع المسافة التي يمكن للسيارة الوصول اليها
    2- تلفزيون
    3- عرض معلومات الراديو او السيدي او المسجل او التلفزيون على حسب الوضع المختار
    4-نظام الملاحة ( النفيقيشن)
    أظهار الخريطة واظهار حركة السيارة خلال هذا الموقع بالخريطة المتصلة بالقمر الصناعي
    بالاضافة الى ملحقات برنامج ال GPS
    الذي يرسم لك الطرق ويخزن لك العناوين ويرشدك اذا تهت وليس عليك الا ان تدخل معطيات
    المكان المراد الذهاب اليه وهو يرشدك بالوت والصورة و الخ من مميزات هذا البرنامج الرائع فعلاً
    القوة والأداء

    المحرك 4.8-liter
    بقوة 355 حصان
    محرك V-8 بـــ 32 صمام
    السعة 4.800 سم مكعب
    الدفع رباعي بجميع العجلات
    من 0 الى 100 في 6.1 ثواني
    وشفت في بعض المواقع الامريكية
    من 0 - 60 ميل 5.9 ثواني
    حقن وقود ثنائي الضغط
    القير او مبدل السرعات

    سرعات الكترونية
    بتحكم قير الكتروني وايضا التحكم بالتغيير قابل للتحويل
    مزودة بنظام الستيب ترونيك STEPTRONIC
    (اللي هو تغير القير من عادي لتوماتيك)
    بالاضافة الى الــ Sport Mode الوضع الرياضي
    نظام الــ X- Drive
    نظام الدفع الرباعي
    هذا النظام يدعم قيادة متوازنة ومريحة بالدفع الرباعي بغض النظر عن حالة أرضية الطريق
    التي تقود فيه وهذا النظام يستخدم حساسات نظام الــ DSC وياخذ بعض المعلومات او القراءات
    من هذا النظام ومنها بيانات الانحراف وزاوية التوجيه ومن ثم التنبأ باحتمالات فقدان التماسك قبل
    حدوثها والتفاعل السريع لمنح حدوثها
    اختصار للــ Dynamic Stability Control
    وبالعربي يعني تحكم الثبات الديناميكي الكترونياً
    الـــX- Drive يستخدم هذه الحساسات او المعلومات للكشف عن النقاط التي تؤثر على توازن
    السياره وبالتالي يوزع اقوة او الدفع على كل المحورين الامامي او الخلفي بنسب مختلفه
    للحفاظ على توازن السيارة
    نظام (DSC)
    هذا النظام الــDynamic Stability Control مثل ماتكلمت عنه فوق يجمع الانظمة التالية
    (Anti-Lock Brakes (ABS,
    (Cornering Brake Control (CBC
    (Automatic Differential Brakes (ADB-X
    (Dynamic Brake Control (DBC

    فهذا النظام يصحح نظام القيادة عند اللزووم وخصوصا في المنحنيات على الطرق السريعة
    وغيرها من الطرق الرملية
    او الطرق الغير مزفلته بالشكل الصحيح
    هذا النظام يصحح توازن السياره او القيادة في زمن قياسي يصل الى أجزاء من الثانية
    Self Leveling System
    نظام موازنة الارتفاع تلقائياً
    هذا النظام ايضا يعمل على حساسات تقيس مدى الارتفاع او المسافة بين الكفر او العجلة
    والهيكل بغض النظر عن حمولة السياره علما بان هذا النظام يعمل بالهيدروليك
    وبالامكان ضبط هذا النظام يدويا
    ارتفاعاً الى 40 ملم
    او نزولاً الى 20ملم
    لكن الضبط الوتوماتيكي يوفر لك الارتفاع المطلوب لموازنة
    السيارة اعتمادا على حمولة السياره

    نظام الـــــ(HDC)
    Hill Descent Control
    هذا نظام التحكم في منحدرات الجبال او الطعوس يعني تنزل من الطعس ماعليك الا عجلة القيادة والباقي
    على الـHDC
    هذا النظام يتم تشغيله عند الحاجه ويتحكم هذا النظام في سرعة البريكات لكل عجلة
    لوحدها بشكل فردي يعني بدون اي تاثير من سرعة البريك على اي عجلة اخرى
    وبشكل عام يتحكم هذا النظام في تقليل او تخفيف الدفع الامامي للسيارة اعتمادا
    على زاوية الانحدار وبالناتج يكون تحكمك با لقيادة اكثر هدوءا وسهولة

    السلامة
    airbag المخدات الهوائية

    تحتوي الــ X5 على 8 وسائد هوائية على الأقل
    وسائد السائق والراكب الامامي
    بالاضافة الى وسائد الرأس
    ووسائد للركاب الخلفيين
    قي كل جانب وسادتين اولى للجسم والاخرى للرأس
    بالاضافة الى نظام الكتروني ذكي جداً
    يعمل على تشغيل او تفعيل الوسائد الهوائية المطلوبة او المحتاج اليها فقط
    هذه السيارة حققت
    الخمس نقاط كاملة
    في Euro NCAP :-اختبار الارتطام للسائق
    أختبار الراكب للارتطام
    في حال عجزت الــ ML من شركة مرسدس بنز
    والـــ Range Rover من شركة لاند روفر
    عن تحقيق هذه النقاط


      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 4:49 am