منتدى 4 شباب

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


    تقرير شامل عن سيارة :Bmw X3 2006

    Mido
    Mido
     
     


    عدد المساهمات : 511
    نقاط : 1589
    تاريخ التسجيل : 27/11/2010

    تقرير شامل عن سيارة :Bmw X3 2006 Empty تقرير شامل عن سيارة :Bmw X3 2006

    مُساهمة من طرف Mido الخميس فبراير 03, 2011 9:25 pm


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




    تدخل BMW X3 عامها الثالث من النجاح الباهر. ففي عامها الأول فقط بيع منها تقريباً بقدر ما بيع من أختها الأكبر X5 مضاعفةً بذلك حصة الصانع البافاري في سوق السيارت متعددة الاستخدامات SUV، ولا توجد حالياً أي علامة توحي بأن الإقبال على هذه الفئة سيضعف قريباً.

    تتوفر BMW X3 لعام 2006 بمحرك وحيد بسعة ثلاثة ليترات سداسي الاسطوانات...
    منظومة القدرة في X3 تشمل نظام xDrive الشهير من BMW للدفع الرباعي الدائم بالإضافة لمنظومة التحكم بالاستقرار الديناميكي DSC ونظام التحكم بنزول التلال HDC وجميعها مصممة لتعطي التماسك العنيد على الطريق والتحكم الآمن بالسيارة في الطرق الوعرة والظروف السيئة.


    الـ X3 سريعة بالنظر لوزنها الثقيل. نظام الـ xDrive يعطيها تقدماً على نظيراتها في الفئة التي تنتمي إليها في الظروف الجوية السيئة وعلى الطرق الوعرة. وهي واسعة ومريحة للركاب ويمكن تحميل الكثير من الأمتعة داخلها. والأهم من ذلك أنها مزودة بفيض من أنظمة السلامة والأمان الفعالة.


    التجهيزات القياسية والاختيارية:
    تقدم BMW طرازاً واحداً من X3 لهذا العام 2006 وهو الطراز 3.0i (وقد تم إيقاف إنتاج الطراز ذو المحرك بسعة 2.5 لتراً). الـ X3 3.0i مزودة بمحرك ذو ست اسطوانات على صف واحد بسعة 3.0 لترات تعطي 225 حصاناً بخارياً، وتنتقل هذه القدرة إلى العجلات عن طريق نظام الدفع الرباعي xDrive الشهير من BMW.


    ناقل الحركة القياسي يدوي ذو ست نسب، ويتوفر اختيارياً ناقل أتوماتيكي ذو خمس نسب من نوع Steptronic بنفس السعر الأساسي.

    سيارة الـ X3 3.0i (والتي تكلف في الولايات المتحدة الأمريكية 36،800 دولاراً) محشوة بالتجهيزات القياسية.

    وتشمل تجهيزات مقصورة الركاب نظام التحكم بالطقس الأتوماتيكي مع مرشحات هواء للملوثات الدقيقة ومع دارة إعادة تدوير للهواء، فرش مؤثث بشكل جيد، مقاعد أمامية متحركة كهربائياً تتحرك بثمانية اتجاهات بمساند رأس تتحرك يدوياً باتجاهين،

    ذاكرة لوضعيات مقعد السائق والمرايا، مقود ملفوف بالجلد ذو أربعة سواعد وعليه مجموعة مفاتيح للتحكم بعدد من الوظائف بما فيها نظام تثبيت السرعة Cruise Control، مساند لليد في الكونسول الوسطي الأمامي، شبكات للتخزين خلف المقاعد الأمامية وإلى جانب أقدام الركاب وفي صندوق الأمتعة والذي يوجد فيه أيضاً سكتي ألمنيوم خاصتين لربط الأمتعة،

    مقاعد خلفية مقسومة بنسبة 40% / 60% قابلة للطي، ذاكرة للمفاتيح وللسيارة، تحكم عن بعد للإغلاق والفتح بما فيها نظام فتح باب الأمتعة ذو الخطوتين،

    فتحة سقف زجاجية تسمح بالرؤيا البانورامية ذات جزأين متحركين أتوماتيكياً للفتح الكامل أو الإغلاق مع مصد هوائي وتلوين تلقائي ضد الشمس، مقود قابل للتحرك نزولاً أو صعوداً وقابل للإمالة، ماسحات زجاج أمامية تتحسس للمطر تلقائياً، تحكم أتوماتيكي بالمصابيح الأمامية، تلون تلقائي للمرايا ضد الإضاءة العالية، نوافذ أمامية كهربائية مع نظام اللمسة الواحدة للرفع والخفض ونوافذ خلفية كهربائية مع نظام اللمسة الواحدة للخفض،

    إضاءة عند الأقدام وعند المرآة الأمامية ، صندوق قفازات مع قفل ومع مصباح متنقل قابل للشحن داخل الصندوق، حاملتي أكواب في الأمام وحاملتي أكواب في الخلف،

    راديو AM/FM ونظام صوتي مع CD مزود بثمانية سبيكرات مع قابلية الوصل إلى الأنظمة الصوتية المتنقلة، منظومة تحديد أوقات الصيانة والخدمة مع إظهار للمسافة المتبقية قبل تنفيذ الصيانة الدورية، نظام التحذير من الإطارات المثقوبة،

    كمبيوتر رباعي الوظائف، تجهيزات ربط الهاتف الخلوي، نظام فتح أبواب الكراج عن بعد وأخيراً مبدل CD سداسي مع مداخل للتجهيزات الصوتية الإضافية.

    تشمل التجهيزات الاختيارية رزمة الـ Premium (وتكلف 1800 دولاراً) والتي تضيف إلى التجهيزات الأساسية مقاعد مونتانا الجلدية مع دعم خاص للمنطقة القطنية من خلال التأثيث الخاص المدعم بقابلية التحريك كهربائياً بأربعة اتجاهات وذلك في المقاعد الأمامية فقط، مرآة رؤية خلفية تلقائية التلوين ضد الإضاءة العالية، بالإضافة إلى نظام الاتصال اللاسلكي المدمج المعروف من BMW.


    وكذلك يمكنك إضافة نظام DVD لركاب المقاعد الخلفية (يكلف 1،995 دولاراً) وراديو الأقمار الصناعية Sirius (ويكلف 325 دولاراً).


    من التجهيزات الاختيارية أيضاً الرزمة الرياضية Sport Package (وتكلف 1،800 دولاراً) وتشمل عجلات 8 × 18 إنشاً الجديدة، إضافات للجسم الخارجي لتحسين انسيابية السيارة ملونة بشكل فني، مقود ذو تصميم جديد بثلاثة سواعد ملفوف بالجلد، نظام تعليق رياضي يحوي نوابض أقسى وقضبان مقاومة الانقلاب،

    إطارات لجميع المواسم مقاس 235/50R 18. إضافات تجميلية أخرى ،

    مقاعد أمامية رياضية متحركة كهربائياً بثمانية اتجاهات مع داعمات للأفخاذ متحركة يدوياً باتجاهين.


    رزمة الطقس البارد (750 دولاراً) وتشمل نظام تنظيف للمصابيح الأمامية، مقاعد أمامية مدفأة وكيس تزلج. وبإمكانك أيضاً أن تطلب مجموعة من التجهيزات الاختيارية بشكلٍ منفرد مثل نظام المقود من نوع Servotonic (250 دولار)،

    مصابيح Xenon متكيفة مع تحكم أتوماتيكي بشدة الإضاءة (800 دولار)، المنظومة المساعدة لركن السيارة أمامية وخلفية (700 دولار)، عجلات ألمنيوم قياس 18 إنشاً بسواعد مضاعفة (300 دولار)، عجلات ألمنيوم قياس 18 إنشاً بسواعد على شكل نجمة (500 دولار)، مقاعد أمامية مدفأة (500 دولار)، مقود مدفأ (150 دولار)، شبكة تحميل أمتعة (150 دولار)، نظام الملاحة بالأقمار الصناعية (1،800 دولار)،

    مساعد BMWمع تقنية بلوتوث (675 دولار)، زجاج ظليل للخصوصية (350 دولار). أما التجهيزات التي يمكن للبائع أن يركبها فتشمل غطاءً للسيارة (210 دولار)، صندوق للسقف (520 دولار)،

    حمالة درجات هوائية خارجية(425 دولار)، حمالة عدة تزلج خارجية (169 دولار)، صفوف لتثبيت الدرجات الهوائية داخل صندوق الأمتعة (275 دولار)، سجادات مطاطية للأرضية (70 دولار)، كبلة توصيل إضافية للمخارج الكهربائية في السيارة (40 دولار).
    تجهيزات السلامة تشمل نظام منع انغلاق المكابح ABS، وسائد أمامية هوائية أمامية بمرحلتين، وسائد صدم جانبي مركبة على الأبواب الأمامية، ستائر هواء على طول جانبي المركبة لحماية رؤوس الركاب، أحزمة أمان أمامية تحدد قوة الشد بشكل أتوماتيكي وكل ما سبق يأتي كتجهيز قياسي. وتضيء أنوار الفرامل الخلفية بشكل متناسب مع شدة الفرملة. وتتوفر بشكل اختياري وسائد هوائية جانبية للمقاعد الخلفية (385 دولار).

    نظرة خارجية على السيارة:
    تشبه BMW X3 أختها الكبيرة الـ X5 كثيراً؛ وقد لا يمكن تمييزهما إلا إذا ركنتا معاً في مكان واحد وعندها قد يظهر فارق الطول الطفيف.

    أدخل على BMW X3 لعام 2006 بعض اللمسات الخارجية الجديدة، أهمها ممتصا الصدمات الأمامي والخلفي الملونين. ولكنها بالطبع احتفظت بالشبكة الأمامية الشهيرة لـ BMW ذات القسمين على شكل (كلية) وخطوط الكروم عند حواف النوافذ النازلة وعند خطها السفلي.

    من الأمام تبدو X3 كشقيقتها X5. مع ممتص صدمات مثبت بإحكام ومنتفخ فوق الإطارات العريضة والمتباعدة، موحيةً بالرسوخ على الأرض وهي ميزة معروفة عند الـ BMW. ولا يشكل ذلك أية مفاجأة فالـX3 أضيق بمقدار 0.7 إنش من الـX5 وتباعد الإطارات العرضي فيها أقل بـ 1.5 إنش فقط.

    على صعيد آخر تشبه X3 جانبياً أيضاً شقيقتها الكبرى X5، على الرغم من أن الخط الواصل بين العجلات الأمامية والباب في الـ X5 حذف في الـ X3 لمنظر أكثر بساطة وجمالاً وتعطي انطباعاً أكثر لطفاً حيث تندمج المصدات مع الخط الجانبي المنخفض نسبياً بنعومة ويسر ليسمح بمساحة أكبر للنوافذ.

    تؤكد أبعاد السيارة التشابه مع أختها الكبرى. فقاعدة العجلات (وهي المسافة الفاصلة بين العجلات الأمامية والعجلات الخلفية) في الـ X3 تبلغ 110 إنش (275 سنتيمتراً) وهي أقل بـ 1 إنش تقريباً من الـX5. أما الطول الكلي لسيارة X3 فهو أقصر بمقدار 4 إنشات (10 سنتيمتر) من الـX5 والتي يبلغ طولها 183.7 إنش (459 سنتيمتر). أما بالنسبة للارتفاع فالـ X3 أقل ارتفاعاً بمقدار 1.5 إنشًا.

    من الخلف قد يكون الفرق الوحيد ربما هو فتحتي العادم حيث تجمعان في جهة واحدة بعكس الـX5 التي تتوزع فيها فتحتي العادم على الطرفين.

    التجهيزات الداخلية:

    بالنسبة لزبائن بي إم دبليو فإنهم سيشعرون في داخل الـ X3 كأنهم في منزلهم. فمفاتيح التحكم متوضعة حيث يجب أن تكون، تتحرك بالاتجاه الذي تتوقعه، وتعطيك الاستجابة الصحيحة (لا هي قاسية ولا هي زائدة في الطراوة). المقاييس سهلة القراءة وتعطيك بطرفة عين كل القراءات التي تحتاجها.

    تعد شاشة عرض نظام الملاحة، الذي يأتي كتجهيز اختياري، واحدة من أنجح وأنسب الشاشات توضعاً بين أقرانها اللواتي يأتين في المنتصف مع قابلية الطي والحركة؛ بلونها الرمادي، بدلاً من الأسود، تظهر للعين لكل من السائق والراكب الأمامي ولكنها مركبة بشكلٍ نافرعلى سطح اللوحة الوسطى حيث تطوى عند إطفائها.

    يصعد الركاب عابرين فوق عتبة من الألمنيوم محفور عيها علامة BMW ليجدوا الفرش الداخلي المصنع من مواد ذات نوعية عالية والمركبة بعناية فائقة. ويجب القول أننا أحبينا بشكل خاص التطعيم الخشبي.

    المقاعد الأمامية مؤثثة بشكلٍ مريح وطري ولكن داعم لجسم الراكب في نفس الوقت. المقاعد القياسية أكثر راحة من المقاعد الرياضية وتحتضن الراكب بشكلٍ جيد في المنعطفات الحادة. أحزمة الأمان مريحة وتشد جسم الراكب بطريقة مناسبة جداً.

    حركات المقاعد الأمامية متعددة ورائعة وتسمح للناس الطوال (أكثر من 180 سم) أن يجلسوا براحة مع فراغ كبير فوق رؤوسهم في نفس الوقت الذي يمدون أقدامهم حتى النهاية للوصول للدواسات وقد لا تصل إليها في الوضعية القصوى إلا أنه وفي هكذا وضعية يجب التذكر أن المساحة المتاحة للأرجل في المقاعد الخلفية تصبح صغيرةً بشكل مزعج.



    اتساع السيارة من الداخل يماثل ما لدى السيارات المنافسة المحتملة مثل الليكزس آر إكس 330 والإنفنيتي إف إكس 35، وفي العديد من الأبعاد والقياسات تتفوق الـX3 على أختها الأكبر الـX5؛ فهي تزيدها بإنش كامل تقريباً في قياس المساحة المتاحة للأرجل للركاب الأماميين وبنصف إنش بالنسبة للركاب الخلفيين. وهي تنقصها بمقدار نصف إنش فقط في المساحة المتاحة لرأس الراكب الأمامي ولكنها تزيدها بمقدار إنش كامل بالنسبة للمساحة المتاحة لرأس الراكب الخلفي. الانتقاد الذي يمكن توجيهه للـ X3 هو المقاعد الخلفية المسطحة التي تشبه المقاعد الخشبية بعكس منافساتها التي تقدم نوعية أعلى في الراحة في هذه النقطة.

    مساحة الأمتعة الهائلة والتي تقدر بـ 71 قدماً مكعباً، عند طي المقاعد الخلفية، تتجاوز مساحة الأمتعة في الـ X5 بقدمين لتصنف بين سيارتي الليكزس Rx330 ذات الـ84.7 قدماً والإنفينيتي Fx ذات الـ64.5 قدماً. ويمكن القول أن كلباً من نوع قيصر ذو الـ 170 باوندأ كان ليسعد هنا مع صف المقاعد الثاني مطوياً.

    مواضع التخزين داخل السيارة تنتشر بكثرة وتتوزع بشكلٍ مرن والعديد منها مزودة بشباك قابلة للامتطاط لتحتوي الأشياء ذات الأشكال الغريبة، ولكن وبسبب ولع الأوربيين بمنافض السيجار في سياراتهم فإن جيب الخرائط في الأبواب الخلفية يخسر بضعة إنشات لصالح هذه الأخيرة.

    وبعيداً عن لغة الأرقام فإن الإزعاج الوحيد الذي وجدناه في الـ X3هو في الطريقة الغير مباشرة التي يبدو فيها داخل السيارة للعين والملمس الذي تتحسسه اليد، وعلى الرغم من التحسينات التي أدخلت هذا العام فإن الـ X3 لا ترقى إلى معايير BMW الموجودة في سياراتها الفارهة الأخرى.

    في الأمام يوجد حاملتي أكواب؛ الأولى مضافة إلى الكونسول الوسطي أمام حجرة التخزين الوسطية وحجمها أكبر من حجم علبة الصودا أو كاسة القهوة العادية ويبدو وكأن حاملة الأكواب هذه أضيفت في اللحظة الأخيرة وعلى عجل،

    أما حاملة أكواب الراكب الأمامي فهي مدمجة في اللوحة التي أمامه وتخرج بالضغط عليها ويمكن أن تخرج بسبب الارتطام العرضي لرجل الراكب أثناء خروجه أو دخوله السيارة مسببةً الإزعاج. أما الأبواب فإنها تصدر صوتاً مجوفاً عند إغلاقها بدلا من صوت الـ " تنك" المعتاد في سيارات الـ ب.م.دبليو.
    انطباعات القيادة:
    لا تشبه قيادة الـX3 قيادة مثيلاتها من سيارة الفئة مثل الليكزس RX330 التي تميل إلى جانب الرفاهية أكثر من ميلها إلى جانب الاستخدامات الرياضية. فالـX3 تجعل من الانتقال من مسار إلى آخر على الطريق السريعة أو السير على الطرق الترابية تجربة ممتعة. في البدء قدنا السيارة حول الحي وقد وجدناها ناعمة وذات هندسة دقيقة.

    تبتلع الـ X3 الأميال على الطريق السريع واحداً إثر الآخر بدون تلكؤ. وتبدو واثقة على الطرقات المبتلة وتتألق حقاً في الطرقات الوعرة أو الزلقة، ويستطيع أي سائق إنجاز مهمات صعبة يتطلب تنفيذها في غير سيارات مهارات غير اعتيادية وردود فعل لا تتوافر إلا عند سائقي الراليات، وكل ذلك يأتي كنتيجة لنظام xDrive للدفع الرباعي المستمر ومزاوجته مع نظام BMW للتوازن الديناميكي متعدد الأوجه.

    فما أن يبدأ السائق بالشعور بأنه سوف ينزلق ويجهز نفسه لتصحيح ذلك بانعطافة خفيفة من المقود تتدخل هذه المنظومات بهدوء وبدون أية أخطاء وتعيد العجلات الخلفية إلى المسار الصحيح؛ إنها منظومة رائعة حقاً.


    ناقل الحركة الأتوماتيكي ذو النسب الخمسة ناعم ودقيق في حالات العمل العادية، فقط ضع عصا الناقل على وضعية القيادة وقد. وعندما تقود السيارة على الطرقات الزلقة فإن ناقل الحركة الأتوماتيكي يحرر السائق من عبء الاهتمام بتغيير النسب والتركيز على الطريق وعمليات الانعطاف والتسارع والفرملة وهو شيء ممتع حقاً. بالإضافة إلى ذلك فإن خيار التنقيل اليدوي في ناقل الحركة Steptronic دائماً موجود لمن يرغب.

    يرقى ناقل السرعة اليدوي ذي النسب الست إلى سمعة BMW وتوقعات الناس منها؛ فهو سلس، ناعم ودقيق. تتم عملية تعشيق الفاصل/ الواصل في اللحظة التي تتوقعها، وقد أعدت نسب ناقل الحركة بحيث تضمن الراحة في أداء المحرك على الرغم من الميل إلى جعل هذه النسب متباعدة قليلاً بما يتناسب مع القيادة على الطرق السريعة. ومع أن الناقل اليدوي رائع إلا أننا نفضل الناقل الأتوماتيكي.

    تتسارع السيارة بشكل متجانس بلا قفزات مفاجئة وبنعومة، ويعود ذلك جزئياً إلى تصميم مداخل الهواء المتقدم في المحرك والذي يسمح للعادم بتصريف الغازات الناتجة عن الاحتراق بسلاسة. تسجل الـ X3 3.0i زمناً للانطلاق من السكون وحتى سرعة 60 ميلاً في الساعة وقدره 7.6 ثانية لناقل الحركة اليدوي و7.9 ثانية لناقل الحركة الأتوماتيكي ويعد هذا الزمن جيداً ولكنه ليس متفوقاً ومع ذلك هو مقنع وخصوصاً إذا أخذنا بعين الاعتبار وزن السيارة الكبير.

    المقود Servotronic الذي يأتي كتجهيز اختياري أكثر من رائع. فهو يغير الاستجابة لحركة الانعطاف من المقود بحسب السرعة بشكل غير محسوس، فيزيد مقدار الانعطاف الموافقة لحركة المقود عند السرعات المنخفضة ليجعل ركن السيارة أو السير عبر المنعطفات المعقدة عملية بسيطة ولا تتطلب عملاً أو جهداً كبيرين عند المقود،

    وعند زيادة السرعة ينخفض مقدار الانعطاف في الاستجابة لحركة المقود لتسمح بالمحافظة على اتجاه السيارة مركزاً إلى الأمام مما يعني الانتقال من حارة إلى أخرى على الطرقات السريعة بثقة وثبات. والمميز في ذلك كله هو الطريقة الغير مرئية التي تتغير فيها استجابة المقود بحسب الظروف بدون أن يشعر بها السائق ولن يخطر في باله أن هذا النظام موجود ويعمل إلا إذا انتقل إلى سيارة أخرى فجأةً.


    الفرامل ناعمة وواثقة؛ دواسة الفرامل القوية تساعد على الفرملة المتدرجة والهادئة والخطية وتسمح بالتوقف تماماً في المكان المطلوب وذلك بعكس الفرامل الشائعة في الأنواع الأخرى والتي تتدخل فيها المساعدات بشكل زائد لتسبب التوقف المفاجئ والعنيف.

    لا تتمع هذه السيارة بالعزل الصوتي الذي تقدمه Lexus، ولا يمنع ذلك من الاستمتاع بصوت المحرك في البداية إلا أن هذا الصوت يصبح مصدراً للإزعاج عندما يستمر طويلاً عند سرعة ثابتة. صوت الرياح أثناء السير يصل إلى الداخل وهو شيء مفاجئ بالنسبة لسيارة بي.إم.دبليو، وحتى بدون أي أصوات ناجمة عن حمولة مركبة فوق السقف فإن ضجيج الإطارات وحده كافٍ لإزعاج الركاب. نقترح على الشركة إضافة المزيد من المواد العازلة.

    أما على صعيد تجهيزات السلامة فهي متميزة ومذهلة وتضيف إلى قيادة السيارة المتعة والثقة. نظام الـ xDrive للدفع الرباعي يستخدم مجموعة من الفاصلات/واصلات المتحكم بها إلكترونياً لتوزيع العزم المقدم من المحرك على العجلات بشكل متناسب مع الوضع الذي تتواجد فيه السيارة مرسلاً حتى 100 بالمئة من العزم إلى عجلة واحدة إن اقتضى الأمر. نظام الاستقرار الديناميكي DSC يعمل على السيطرة على السيارة عندما تخرج عن التوازن عند المنعطفات أو في حالات المناورات الطارئة. يتم الاستجابة لدواسة الوقود إلكترونياً بحيث يدور المحرك بسرعة تحافظ على العزم المقدم للعجلات. نظام منع انغلاق المكابح ABS يسمح للسائق بالمحافظة على اتجاهه أثناء عمليات الفرملة العنيفة أثناء الطوارئ. نظام توزيع قوة الفرملة EBD يحسن أداء الفرامل بتوزيع قوة الفرملة مابين العجلات الخلفية والعجلات الأمامية بما يتناسب مع الموقف. أضف إلى كل ذلك نظام التحكم الديناميكي بالفرامل أو ما يعرف بمساعد الفرملة الذي يتعرف على حالات فرملة الطوارئ ويقوم بالمحافظة على شدة الفرملة في أثناء الموقف الطارئ حتى إذا تراخت قدم السائق قليلاً فوق دواسة الفرامل.


    ملخص:
    سيارة BMW X3 لا تقاوم بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون الحصول على تقنيات شركة BMW مثل منظومة القدرة، جاذبية التصميم، وبنفس الوقت يرغبون في الحصول على عملانية سيارة الاستخدامات الرياضية SUV. فأنظمة الدفع الرباعي xDrive والاستقرار الديناميكي DSC ونزول الهضبة HDC تتضافر لتعطي الليونة في التحكم بالسيارة وتقدم العزم والاستقرار الأفضل للسيارة أكان ذلك على الطرقات الوعرة أو الطينية أو الثلجية. وعلى الرغم من أن السيارة ترقى بشكلٍ عام إلى مستوى سمعة الشركة المصنعة إلا أن الإنهاء لداخل السيارة مخيب للآمال. بدون التجهيزات الاختيارية فإنك تحصل على سيارة استعمالات رياضية بسعرٍ ممتاز، وإذا أضفت كل التجهيزات الاختيارية إلى قائمتك فإنك تحصل على سيارة استعمالات رياضية فارهة بسعر يقبل به حتى ِأولئك الزبائن الذي يدققون في المصروف.

    المواصفات العامة للسيارة:
    السيارة: BMW X3 3.0i بسعر $36,800 في الولايات المتحدة الأمريكية.
    المحرك: ست اسطوانات على استقامة واحدة بسعة 3 لترات يولد قوة قدرها: 225 حصان بخاري.
    ناقل السرعة: يدوي بست نسب أو أوتوماتيكي بخمس نسب فئة Steptronic.
    تجهيزات الأمان القياسية: أكياس هوائية مزودجة تفتح على مرحلتين، وسائد هواء أمامية جانبية، أحزمة أمان أمامية يمكن التحكم بوضعيتها بشكل كبير مع إمكانية تعيير قوة الشد، ثلاث أماكن لتثبيت مقاعد الأطفال في الصف الخلفي، نظام أوتوماتيكي لشد أحزمة الأمان في جميع المقاعد، وسائد لحماية الرأس في جميع المقاعد، نظام دفع رباعي، نظام التحكم الديناميكي بالثبات، نظام منع إنغلاق المكابح ABS، نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح EBD، مساعدات للفرامل.
    تجهيزات الأمان الاختيارية: وسائد هواء خلفية جانبية، نظام BMW المساعد الذي يتضمن نظام التنبيه التلقائي ضد الاصطدامات المحتملة.
    الكفالة: أربع سنوات أو 50 ألف ميل.
    مكان التجميع: النمسا.

    مواصفات السيارة المختبرة:

    الدفع: بجميع العجلات. المحرك: مكون من ست اسطوانات على استقامة واحدة و24 صمام بسعة 3 لترات.

    القوة: 225 حصان بخاري عند 5900 دورة/ دقيقة.

    عزم الدوران: 214 ليبرة.قدم عند 3500 دورة/دقيقة.

    ناقل السرعة: أوتوماتيكي من خمس نسب.

    مصروف البنزين: في المدينة: 16 ميل لكل غالون، في السفر: 23 ميل لكل غالون.

    طول قاعدة العجلات: 110.1 إنش.

    الطول الإجمالي للسيارة: 179.7 إنش.

    العرض الإجمالي للسيارة: 73.0 إنش.

    الإرتفاع الإجمالي للسيارة: 66.0 إنش.

    حلقة الدوران (للمقود)،: 38.4 قدم.

    عدد المقاعد: خمسة.

    حجم الحمولة: 71 قدم مكعب.

    التعليق الأمامي: مستقل، ممتصات صدمات تعمل بضغط الغاز ومزدوجة الأعمدة، قضيب توازن، نوابض ملفوفة.

    التعليق الخلفي: مستقل، متعدد الوصلات، ممتصات صدمات تعمل بضغط الغاز ومزدوجة الأعمدة، قضيب توازن، نوابض ملفوفة.

    الخلوص السفلي (الارتفاع عن الأرض): 8 إنش.

    الوزن الإجمالي: 4067 ليبرة.

    الإطارات: 235/55R17 .

    المكابح الأمامية والخلفية: قرص هوائية/ قرص هوائية مع نظام منع انغلاق المكابح ABS، نظام EBD، ومساعد للفرملة.

    السعة الإجمالية للوقود: 17.7 غالون










      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد مايو 19, 2024 7:13 am